نصائح للحفاظ على أسنانك بعد الزراعة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

1- النظافة مهمة من الضروري توفير النظافة العامة للفم لمنع الأمراض حول الغرسات، ويتسبب الفم غير الصحي إلى مضاعفة عدد الأمراض في الأمعاء.

2- ضرورة الحفاظ على شرب المياه بكثرة لأن ذلك يساعد على عدم تكاثر البكتريا وتجنب الأطعمة ذات السكريات المرتفعة قدر الإمكان، وتناول الخضروات والفواكه بدلاً من ذلك، وفي حالة تناول الوجبات السريعة أو الحلويات يجب غسل الفم بعد ذلك مباشرة.

3- يعتبر التدخين ذات آثار سيئة على الفم، ويصبح المدخنين لديهم مخاطر أعلى لفشل زراعة الاسنان بسبب المضاعفات في العمليات الجراحية المتعلقة بالزرعات ويمكن أن يؤثر سلبًا على معدل نجاح الطعوم العظمية فالتدخين يسبب فقدان العظام ويزيد من حدوث التهاب غشاء البري مع أمراض اللثة لذا فإن التخلص من هذه العادة هو المفتاح للحصول على أقصى استفادة من إجراء الزرع والأكثر من ذلك هو أن التدخين يتسبب في تراكم اللون الأصفر على أسنانك، والتي تبدو غير قبيحة وتفسد مظهر الغرسات.

4- استخدام فرشاة جيدة: يعتبر غسل الأسنان مهم بعد كل وجبة أو تنظيف الفم مرتين يومياً قبل النوم وفي الصباح لمدة دقيقتين، ويعتبر تنظيف الأسنان بالفرشاة هو أهم طريقة للحفاظ على غرسات الأسنان جيدة لسنوات قادمة.

5- يفضل البعض استخدام الخيط يومياً لتنظيف الأسنان، خاصة إنه من الضروري إزالة البكتيريا من سطح الأسنان بفرشاة التنظيف لكنها لا تستطيع فرشاة الأسنان الوصول إلى الشقوق بين الأسنان، مما يجعل الفم ملعباً للبكتيريا، مما قد يؤدي إلى أمراض الأسنان الخيط يوميا فيستخدم في إزالة أي بقايا بين الأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

6- استشارة طبيب الأسنان للتعرف على أي إجراءات وقائية أو علاجية ستحتاج إلى اتخاذها في حالة وجود أي مشاكل.

7- المحافظة على الفحص الشهري وزيارات لطبيب الأسنان بعد إجراء الزرع لمنع أي تسوس أو مرض في الأسنان واللثة.

 

في عيادات IDS Dental Clinic نحن نقدم حل جميع مشاكل الفم

العلاجات للفم واللثة والأسنان وعلاج جذور الأسنان والأعصاب

Click edit button to change this text. Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit